أفضل الطرق لعلاج اسمرار البشرة من أشعة الشمس

  • Momayaza ツ
  • أفضل الطرق لعلاج اسمرار البشرة من أشعة الشمس


    مرحبا بك عزيزتي في موقع مميزة ستجدين هنا كل ما يخص المرأة من و صفات طبيعية و نصائح و كل ما تحتاجينه لكي تعتني بصحتك و جمالك.
    مميزة تقدم مقالات مفيدة و مختصرة لكي لا تملي من القراءة و نقدم لك المفيد دون كثرة الكلام.

    قراءة ممتعة و مفيدة

    اسمرار البشرة يحدث بسبب التعرض الزائد لأشعة الشمس وهي من الأشياء المزعجة التي يعاني منها العديد من النساء وقد تصبح عائق لهم وتسبب لهم الخجل، ولهذا تجد النساء يبحثن داما على علاج لحل مشكلة اسمرار البشرة الذي تسببه أشعة الشمس، حيث يوجد في الأسواق العديد من المستحضرات لتفتيح لون البشرة ولكنها تحتوي على مواد كيميائية تؤدي لتدمير الجلد والإضرار به إلى جانب غلاء أسعارها، حيث ستجد أنه عند تعرض البشرة للشمس بشكل دائم فهي تكتسب هذا اللون ويصبح التخلص من الاسمرار صعب للغاية، لذلك يتم اللجوء لاستخدام المستحضرات الطبيعية التي لا تؤذي البشرة وأسعارها في متناول الجميع سنقدمها في هدا المقال.

    يمكن علاج أسمرار البشرة من خلال بعض الوصفات الطبيعية التي يجب أن ينتظم عليها الشخص لتأتي بنتائجها الفعالة.

    الخيار وكبسولات فيتامين E للبشرة

    ان الخيار من المرطبات الرائعة الغنية بالفيتامينات، والتي تعمل على تخفيف الالتهابات هذا بجانب الفوائد الكثيرة بداخل فيتامين E.

    حيثُ يتم وضع كبسول منه مع معلقتين من عصير الخيار، ويتم مزج المكونات السابقة جيدًا، ووضعها على الوجه بقطعة من القطن، وتركة لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، ويمكن أن تتركيه مدة أطول فهو مغذي للبشرة.

    اللبن البلادي

    1 افرك لبن الزبادي مباشرة على البشرة، اتركه لعدة دقائق ثم اشطفه بماء دافئ ، استعميلها مرة واحدة يوميا بشكل منتضم.

    2 اخلط القليل من عصير الليمون مع اللبن والشوفان لعمل ماسك وضعه على الوجه حيث تساعد في المحافظة على ترطيب البشرة.

    3 اخلط ملعقة من اللبن مع نصف ملعقة من العسل ، ضع الخليط على البشرة واتركه لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسله بالماء.

    جل الصبار

    اقطع الطبقات الخارجية من ورقة الصبار وقم بعصرها لاستخراج العصارة منها الشبيهة بالجل ، وضعها على البشرة، اتركها لمدة 30 دقيقة ثم اغسلها بالماء. كرر العملية مرتين في اليوم لمدة اسبوعين لكي تحصولي على نتائج مرضيا.

    الليمون والشوفان  للبشرة

    يمكن مزج معلقة صغيرة من الشوفان، مع معلقة من الليمون، ومعلقة من الجليسرين، قومي بمزج المكونات السابقة وضعيها على وجهك بما لا يقل عن نصف ساعة ثم قومي بغسل الوجه بالماء البارد.
    وكريري الوصفة عدات مرات بشكل منتضم لكي تحصلي على نتائج مرضية.

    دقيق الطحين  للبشرة

    1 اخلط بعض من دقيق الطحين مع الماء العادي أو ماء الورد لعمل عجينة سميكة وضعها على الوجه،اليدين ، والرجلين واتركها حتى تنشف العجينة ثم اغسلها بالماء.

    2 قومي بتحضير معلقة كبيرة من الليمون مع معلقة صغيرة من الجليسرين، وأخيرًا معلقة كبيرة من الطحين، ثم قومي بمزج الخليط جيدًا وضعيه على وجهك لمدة 30 دقيقة واشطفيه بالماء البارد.

    إذا أعجبتك المقالة شاركيها مع صديقاتك و اتركي لنا رأيك  في التعليقات



    جميع الحقوق محفوطة لموقع مميزة 2019


    Created by Hamza Hadaoui