كيفية إزالة النمش بوصفات طبيعية سهلة

  • Momayaza ツ

  • كيفية إزالة النمش بوصفات طبيعية سهلة


    مرحبا بك عزيزتي في موقع مميزة ستجدين هنا كل ما يخص المرأة من و صفات طبيعية و نصائح و كل ما تحتاجينه لكي تعتني بصحتك و جمالك.
    مميزة تقدم مقالات مفيدة و مختصرة لكي لا تملي من القراءة و نقدم لك المفيد دون كثرة الكلام.

    قراءة ممتعة و مفيدة

    تعريف أنواع النمش

    هناك نوعان أساسيان للنمش، وهما

    النمش البسيط: يكون هذا النوع صغير الحجم.

    نمش حروق الشمس يكون أكبر حجما من النوع الأول، ولونه أغمق.


    إليك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكنك اعتمادها في المنزل والتي ستساعدك في التخلّص من مشكلة النمش.


    زيت اللوز


    فوائد زيت اللوز على البشرة لا تحصى ولا تُعد. وتعمل هذه الخلطة على التخلص من ظهور البقع السوداء على سطحها بشكل ملحوظ. ضعي فنجانا من زيت اللوز الحلو وفنجانا من زيت اللوز المر وامزجيهما مع بعض. ضعي خليط الزيتين على وجهكِ قبل النوم واتركي بشرتك تتفاعل معه طوال الليل. وفي الصباح أزيلي رواسب الزيوت بواسطة قطنة مبللة بالتونر. يمكنك اعتماد هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.


    عصير الليمون

    يحضر عصير الليمون الطازج، ويوضع على المنطقة التي يظهر فيها النمش، ويترَك من 10الى15 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر، وتستمرعلى هذه الوصفة بانتظام.


    عصير الطماطم

     تحد الطماطم من ظهور النمش، وتعالجه نسبيا؛ ففي الطماطِم فيتامين c ذو التأثيرفي تخفيف النمش، وينصح بشرب كوب من عصير الطماطم يوميا، أو إدخال الطماطم الطازجة في الوجبات بانتظام.


    لبن المخيض

    يحتوي لبن المخيض على حمض اللاكتيك، وهذا الحمض هوَ الذي يساعد على تخفيف النمش، ويوضع على البشرة مباشرةً، ويترك 10 دقائق، ثم يغسَل الوجه بالماء الدافئ، ويمكن تَحضير ماسك آخر وذلك بِمزجه مع دقيق الشوفان.


    العسل الحر


    تؤخد ملعقة صغيرة من العسل، ويضاف إليها القليل من الماء الدّافئ، ثم توضع على النمش، وتترك من 10الى15 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ؛ فالعسل له خصائص طبيعية لتبييض الوجه ...

    البصل

    تفرك البشرة بجزء من البصلة، ثم يغسَل الوجه بالماء الدافئ؛ إذ يقشر البصل البشرة، ويخفف البقع الذاكنة ...


    الشوفان


    يُستخدم الشوفان كمقشّر طبيعي للبشرة، يزيل الخلايا الميّتة وينظّفها من الرواسب المتراكمة على سطحها. ضعي ملعقتي طعام من الشوفان في وعاء نظيف وأضيفي إليهما ملعقتين كبيرتين من الحليب وملعقة من العسل الطبيعي. امزجي المكوّنات جيداً وضعي المزيج على وجهك كقناع لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسلي وجهكِ بالماء الفاتر للتخلّص من بقايا المزيج.

    يمكنك اعتماد هذه الوصفة مرة في الأسبوع.


    الكركم

    يحتوي الكركم على خصائص مضادة للأكسدة تعمل على تفتيح البشرة وتقليل إفراز مادة الميلانين المسؤولة عن تلوينها. ضعي 5 ملاعق كبيرة من مسحوق الكركم في وعاء نظيف وأضيفي إليها 10 ملاعق كبيرة من الحليب السائل، وملعقة من الحمص المطحون. امزجي المكوّنات جيداً حتى تحصلي على عجينة تستخدمينها كقناع على وجهك لمدة ربع ساعة قبل أن تغسليه بالماء الفات يمكنك اعتماد هذه الوصفة مرة في الأسبوع.


    نصائح مهمة:

    في حال تهيُّج البشرة، يُنصَح بإيقاف نوع العِلاج الذي سبّبه مباشرةً؛ فهناك موادّ لا تُناسب بعض أنواع البشرة.

    إذا أعجبتك المقالة شاركيها مع صديقاتك و اتركي لنا رأيك  في التعليقات

    جميع الحقوق محفوطة لموقع مميزة 2019


    Created by Hamza Hadaoui