أفضل 8 وصفات ونصائح فعالة للتخلص من قشرة الشعر

  • Momayaza ツ


  • أفضل 8 وصفات ونصائح فعالة للتخلص من قشرة الشعر


    مرحبا بك عزيزتي في موقع مميزة ستجدين هنا كل ما يخص المرأة من و صفات طبيعية و نصائح و كل ما تحتاجينه لكي تعتني بصحتك و جمالك.
    مميزة تقدم مقالات مفيدة و مختصرة لكي لا تملي من القراءة و نقدم لك المفيد دون كثرة الكلام.

    قراءة ممتعة و مفيدة

    الأسباب التي تؤدي الى الاصابة بالقشرة وطرق التخلص منها:

    1 عدم غسل الشعر , التقصير في تنظيفه يؤدى الى تراكم الأتربة والزيوت الدهنية فى الفروة الراس مما يؤدى إلى حدوث القشرة .

    2 استخدام شامبوهات وبلسم وكريمات تصفيف للعناية بالشعر الذي تحتوي على مواد كيماوية تزيد ايضًا احتمالية الاصابة بالقشرة.

    3 الفروة الدهنية كون فروة الرأس  دهنية ووجود خلل في هذه الغدة الدهنية يؤدى الى حدوث القشرة .

    4 الصدفية فهي من المشاكل التي تؤدى الى تكوين القشرة في الفروة الراس وتراكم الجلد الميت.

    5 حبوب منع الحمل تؤثر فى نمو خلايا الجلد, ايضًا استخدام القبعات والحجاب وتغطية الرأس بأي شيء ضيق أو مواد ليست قطنية تؤدي الى ازدياد العرق في الفروة فتسبب حدوث القشرة, ولا تتوقف أسباب القشرة على الاساليب الخاطئة في العناية بفروة الراس .

    افضال وصفات للتخلص من قشرة الشعر:

     زيت الزيتون وزيت اللوز

    يخلط مقداران متساويان من زيت الزيتون وزيت اللوز، ويوضع على فروة الرأس، وتدلك به حوالي الخمس دقائق إلى أن تمتص الزيت، وتكرر هذه الطريقة أربع مرات في الأسبوع.

    عصير اليمون وزيت جوز الهند

    تعصر ليمونة وتصفى، ويضاف إلى العصير ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند، ويوضع الخليط على فروة الرأس، وتدلك به لعدة دقائق، ويفضل وضعه مساءً قبل النوم، أو من النهار حوالي ثماني ساعات، ثم يغسل الرأس بالماء الفاتر ويجفف جيداً.

    البيض وزيت الزيتون والحناء

     تخفق بياض بيضة جيداً، وتضاف إليها ملعقة من زيت الزيتون، وثلاث ملاعق من الحناء، وتخلط جيداً، ثم يضاف ربع كوب من الماء للخليط بشكل تدريجي مع التحريك، ثم يوضع الخليط على فروة الرأس ويوزع بشكل جيد في جميع الاتجاهات، وبعد مرور نصف ساعة يغسل الشعر بالماء الفاتر ويجفف، وتكرر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

    عشبة الزعتر المجفف

    يغلى كوبان من الماء مع القليل من الزعتر المجفف، وبعد أن يبرد يوضع على فروة الرأسوتدلك به جيداً، ثم يغسل بالماء الساخن بعد 30 دقيقة.

    خل التفاح

     يؤخذ مقداران متساويان من الماء الفاتر وخل التفاح ويمزجان معاً، ويوضع المزيج على فروة بالشعر، وتدلك جيداً به وبلطف، ثم يغطى الرأس بمنشفة دافئة، وبعد مرور ثلث ساعة يغسل الشعر بالماء الدافئ، وتكرر هذه الطريقة مرتين كل أسبوع.

    بيكربونات الصوديوم

    تضاف للقليل من الماء ملعقة من بيكربونات الصوديوم، والتي تعرف بصودا الخبز، وتدهن به فروة الرأس لبضع دقائق، وبعدها يغسل الشعر بالماء الفاتر، وتكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع.

    عشبة البابونج

    يغلى مقدار من البابونج مع الماء ويترك ليبرد، ثم يغسل الشعر وينظف بأحد أنواع الشامبو والماء الفاتر، وبعدها يشطف بمغلي البابونج، كريري الوصفة 2 مرات أسبوع.

    واخيرا اللبن البلدي

    يوضع اللبن البلدي على فروة الرأس مرة كل أسبوع، ولمدة 10 دقائق، وبعدها يغسل بالماء الدافئ.

    نصائح و إرشادات:

    1 إذا كنتِ تعانين من قشرة الشعر المزعجة عليكِ بالابتعاد عن المنتجات التجميلية التي تحتوي على مواد كيماوية ضارة لأنها لا تقضي على القشرة نهائيًا وتسبب ضررًا لفروة الرأس.

     2 تجنب التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية من خلال ارتداء القبعات الشمسية أثناء الخروج في النهار. يمكنكِ دهن جلد فروة الرأس بواقي الشمس حيث يعتبر من اكثر مناطق البشرة رقة في الجسم ولا بد من الاعتناء به لتتجنبي الإصابة بقشرة الرأس المزعجة.

    3 لا تستخدمي المستحضرات الزيتية للشعر التي تحتوي على نسبة عالية جدًا من الزيوت والدهون تزيد من قشرة فروة الرأس. لذلك لا بد أن تبتعدي عنها تمامًا. فهي تزيد افرازات الزيوت في فروة الرأس مما يؤدي إلى تراكم الدهون وهذا هو العامل الأساسي في تكوّن قشور الرأس.

    4 تجنبي استخدام الشامبو الغني بالزيوت واستبدليه بالشامبو الغني بمادة البانثينول فهي مادة ملطفة ومنعمة للشعر.

    5 لا تغسلي شعرك باستمرار الاعتناء بالشعر من الأمور الجمالية الهامة لكن الإفراط في غسيله يؤدي إلى تلف في خلايا فروة الرأس مما يساعد على تكوين قشرة الرأس.

    6 تجنبي التوتر وحافظي على التغذية السليمة لكي تتخلصي سيدتي من مشكلة قشرة فروة الرأس عليك بالحفاظ على نظام غذائي صحي وسليم كما عليك الإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة والحرص على مد الجسم بفيتامين.

    7 احرصي على شرب الماء بكثرة لكي تساعد على ترطيب فروة الرأس. هذا مع الحفاظ على حالتك النفسية والمزاجية .

    إذا أعجبتك المقالة شاركيها مع صديقاتك و اتركي لنا رأيك  في التعليقات.



    جميع الحقوق محفوطة لموقع مميزة 2019


    Created by Hamza Hadaoui