كيفية علاج إلتهاب بشرة الوجه بطرق طبيعية

  • Momayaza ツ
  • كيفية علاج إلتهاب بشرة الوجه  بطرق طبيعية


    مرحبا بك عزيزتي في موقع مميزة ستجدين هنا كل ما يخص المرأة من و صفات طبيعية و نصائح و كل ما تحتاجينه لكي تعتني بصحتك و جمالك.
    مميزة تقدم مقالات مفيدة و مختصرة لكي لا تملي من القراءة و نقدم لك المفيد دون كثرة الكلام.

    قراءة ممتعة و مفيدة

    أنواع التهابات بشرة الوجه


    يمكن تقسيم التهابات بشرة الوجه إلى نوعين، التهاب حاد والتهاب مزمن عادة ما يستمر الإلتهاب الحاد لمدة لا تزيد عن 6 أسابيع أما الالتهاب الحاد فيتجاوز 6  أسابيع، وقد يستمر لأجل طويل المدى.


    بعض أسباب التهاب البشرة


    1 عندما تتلامس البشرة مع أي مركبات تسبب تهيجها، فتظهر بها الإلتهابات، سواء المكياج أو أي مستحضر يحتوي على مواد كيميائية ضارة أو ذات صلاحية منتهية كما أن إستخدام أدوات تجميل غير نظيفة وحاملة للبكتيريا سوف تؤدي إلى حدوث الإلتهابات. ويزداد هذا لدى أصحاب البشرة الحساسة والمعرضة للتهيج بسهولة.


    2 تناول بعض أنواع الأدوية فهناك مركبات أدوية لها اثار جانبية على البشرة وتسبب تهيجها، وخاصة عند استخدامها لفترة طويلة.


    3 تغيرات الهرمونية وهي من الأسباب الداخلية، لذا الجنسين على حد سواء والتي تتعلق بتغيرات العمر وكذلك المراحل التي تمر بها المرأة مثل الدورة الشهرية أو الحمل.

    4 التعرض لأشعة الشمس الضارة والتي تسبب حروق في الجلد، مما يؤدي لحدوث الإلتهابات ثم تتحول إلى ندبات.

    جفاف البشرة نتيجة عن عدم شرب كميات كافية من الماء وعدم الحفاظ على ترطيب البشرة مما يؤدي لتشققها والتهابها.


    وصفات طبيعية لعلاج إلتهاب البشرة

    زيت الزيتون والعسل الحر


    زيت الزيتون والعسل الحر وهي من الوصفات المثالية لعلاج تهيج البشرة، فهي مضادة للبكتيريا ومطهرة، فيتم مزج ملعقة عسل وملعقة زيت زيتون وتطبيقهما معاً لمدة عشرة دقائق إلى 15 دقيقة، ثم غسل بماء بارد وقومي بتكرار الوصفة حتى تحصلي على النتائج


    ماء الورد و الشوفان


    يتم مزج ملعقة من الشوفان مع ملعقة من ماء الورد، وتطبق على البشرة ثم تركها 20 دقيقة، ويتم شطفها بماء فاتر وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة واحدة كل يومومين للحصول على نتائج فعالة.


    جيل الالويفيرا او الصبار


    يساعد جيل الالويفيرا او الصبار في علاج التهابات الجلد، كونه يحقق التوازن لدرجة الحموضة في البشرة ويقلل شعور بالحكة. فيتم تطبيق هذا الجيل على المناطق المتهيجة بالوجه ثم غسله بعد 30 دقيقة.


    حليب البقر البارد

    للحليب خصائص مهدئة للإلتهابات والتهيجات، كونه يحتوي على حمض اللبنيك، وتطبق الوصفة من خلال قطعة قماش نظيفة وناعمة، بعد غمسها في الحليب البارد، وتترك لمدة 10 دقائق ثم غسله.

     ينصح بتكرار هذه الوصفة يوميا للحصول على نتيجة فعالة.


    زيت جوز الهند


    يعتبر زيت جوز الهند من أهم الزيوت الطبيعية التي تقلل الاحمرار والالتهاب، ويتم تطبيقه بقطنة على الوجه وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة واحدة كل يوم للحصول على نتائج فعالة.


    نصائح مهمة للوقاية


    -1 العناية اليومية بالبشرة فهذا يضمن نظافتها وبقائها نضرة وخالية من أي عيوب وشوائب التي تسبب مشكل جلدية مختلفة والحرص على تنضيف البشرة بستمرار فينصح تنظيفها بعمق وتخليصها من أي بكتيريا اوجراثيم تنتقل إليها قبل أن تسبب في الإلتهابات، وخاصةً عند تعرضها للتعرق.


    -2 الابتعاد عن أدوات تجميل ملوثة عدم إستخدامها بل يجب التأكد من غسلها بشكل دوري وأن تكون نظيفة قبل الإستخدام. وفي حالة الذهاب إلى صالون التجميل، يجب أخذ الأدوات الشخصية النظيفة وعدم إستخدام أي أدوات أخرى موجودة في المكان.


    -3 الحرص على إختيار مستحضرات تجميل موثوقة والابتعاد عن المنتجات غير معروفة المصدر أو التي تحتوي على مواد كماوية قاسية على البشرة.


    -4 عدم أخذ أي دواء دون استشارة الطبيب، والإلتزام بجرعات الأدوية المحددة حتى لا تسبب أي اثار جانبية ومن ضمنها التهابات البشرة.


    -5 الحرص على نظافة اليدين حيث أنها وسيلة فعالة لنقل أي ميكروبات إلى الوجه بمجرد ملامسة اليد ، ولذلك يجب أن تكون نظيفة دوما.


    -6 عدم حك أو فرك حبوب الوجه: فهذا يؤدي لمزيد من المشكلات في الجلد ويسبب ترك اثاراً فضلا عن الإلتهابات والندبات.


    -7 عدم البقاء في أمكان معرضة للأشعة القوية لفترات طويلة ويجب وقاية البشرة من أشعة الشمس الضارة في حالة التعرض لها، يجب تطبيق واقي الشمس أولاً.


    -8 شرب كميات كفية من الماء فهذا يضمن الحفاظ على ترطيب البشرة بشكل دائم ويقلل فرص الإلتهاب البشرة الوجه بالاخص.


    إذا أعجبتك المقالة شاركيها مع صديقاتك و اتركي لنا رأيك  في التعليقات.


    جميع الحقوق محفوطة لموقع مميزة 2019


    Created by Hamza Hadaoui