أفضل الوصفات الطبيعية للتخلص من اثار حب الشباب و حبوب الوجه

  • Momayaza ツ

  • أفضل الوصفات الطبيعية للتخلص من اثار حب الشباب و حبوب الوجه


    مرحبا بك عزيزتي في موقع مميزة ستجدين هنا كل ما يخص المرأة من و صفات طبيعية و نصائح و كل ما تحتاجينه لكي تعتني بصحتك و جمالك.
    مميزة تقدم مقالات مفيدة و مختصرة لكي لا تملي من القراءة و نقدم لك المفيد دون كثرة الكلام.

    قراءة ممتعة و مفيدة

    هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي  يمكنكاستخدامها في إزالة أثار الحبوب من الوجه بطريقة فعالة
    وأمنة علي بشرة وجهك خصوصا وأيضا غير مكلفة وبسيطة منها :


    عسل النحل الحر


    يعتبر عسل النحل الطبيعي من أكثر المواد الطبيعية المفيدة للبشرة لأحتوائه علي الفيتامينات والأحماض الأمينة الضرورية لتغذية البشرة ويناسب جميع أنواعها بما فيها الدهنية والحساسة، بالإضافة لأعتباره مرطب رائع ومضاد حيوي قوي في مقاومة العدوى البكتيريا الناتج عنها الحبوب ومساهمته في تجديد ونمو الخلايا ولذلك ينصح المتخصصين بوضع كمية مناسبة منه علي أماكن الحبوب وخاصة في مراحل الشفاء الأولى.


         طريقة الاستعمال


    قومي بتوزيع طبقة رقيقة من العسل على وجهك ورقبتك، و اتركيها لمدة 5 دقائق حتى يتسرب العسل داخل البشرة وينظف الخلايا العميقة، ومن ثم اشفطي بشرتك جيداً بالماء الفاتر ورطبيها بالمرطب المناسب.


    عصير الليمون


    عصير الليمون فعال جدا ضد البقع السوداء، ويمكن أن يساعد في تلاشى البقع الداكنة وعلامات حب الشباب بسهولة جدا، الليمون غني بحمض الستريك وفيتامين C، والذي يعمل على تجديد خلايا البشرة.


    1 قومي بتقطيع ليمونة الى نصفين،  خوذي نصف ليمونة وافركيها بحركة دائرية مباشرة على المنطقة المصابة، واتركيها لمدة 5 دقائق قبل غسل الوجه،  ستلاحظين إختفاء البقع الداكنة.


    2 طبيقي عصير الليمون الطازج وضعيه على الوجه والعنق، واتركيه لمدة 10 دقائق ثم غسله بالماء الفاتر، ثم افركي شرائح الخيار لتليين وترطيب البشرة، كرّري العلاج يوميا أو كل يومين.


    3 إستخدمي عصير نصف ليمونة واخلطيها مع 1-2 ملاعق كبيرة من العسل، طبيقي هذا الخليط على وجهك، واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء.


    4 لتقشير البشرة اخلطي ملعقتين عصير الليمون والسكر، ضعي الخليط على وجهك والرقبة واليدين، وافركيه بحركة دائرية واتركيه لمدة عشرة دقائق، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، كرّري هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع.


    حليب البقر


    يساعد الحليب على تنقية البشرة وترطيبها، والأهم بأنه يناسب جميع أنواع البشرة بما فيها الحساسة، وكل ما تحتاجينه لتنظيف بشرتك بالحليب هو غمر كرة من القطن في كمية قليلة من الحليب الطازج و ثم تدليك الوجه والرقبة بها، واتركيها لمدة خمسة دقائق حتى يتسرب الحليب داخل البشرة وينظف الخلايا العميقة، ومن ثم اغسيلي بشرتك جيداً ورطبيها بالمرطب المناسب.


    عصير الطماطم


    الطماطم تساعد أيضا في تحسين لون البشرة إلى جانب إزالة البقع الداكنة.

    يعمل عصير الطماطم كعامل تبييض طبيعي ويعمل على تخليص الوجه من علامات غير المرغوب فيها والعيوب، الطماطم هي مصدر غني بالمواد المضادة للتأكسد وتساعد في الحفاظ على شباب البشرة، إصنعي عجينة من الطماطم مع ماء الورد وطبقيها على البقع السوداء لمدة عشرة دقائق، واتركيها لمدة عشرة دقائق أخرى ثم اغسلي بالماء.

    الحمام البخاري


    يعتبر تنظيف بشرة الوجه بالبخار من أفضل انواع التنظيف حيث يتغلغل البخار للأعماق البشرة وينظفها من الداخل كما يفتح المسامات الواسعة ويخرج منها الأوساخ والأتربة العالقة ولتنظيف البشرة الوجه بالبخار اتبعي الخطوات التالية:


    1 أزيلي آثار المكياج والأوساخ والزيوت عن بشرة وجهك باستخدام التونر المناسب.

    2 اغلي ليتر من الماء النقي لمدة 3 دقائق، ومن ثم أضيفي 3 أكياس من زهر البابونج، واتركيها لمدة 5 دقائق فقط ومن ثم أزيلي الأكياس وأطفئي النار تحت الوعاء وضعيه على الطاولة.


    3 أضيفي أوراق النعناع على الوعاء، ومن ثم ضعي منشفة على رأسك ووجهي بشرة وجهك على الوعاء، يجب أن يكون بعد وجهك عن الوعاء عشرة سم على الأقل.


    4  ابقي على هذه الحالة لمدة تتراوح بين خمسة دقائق و عشرة دقائق لا أكثر، ومن ثم قومي بتطبيق القناع الذي ترغبين بتطبيقه كقناع الطين أو ماسكات تقشير الوجه، واتركي هذا القناع لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة، ومن ثم قومي بإزالة الماسك وتنظيف بشرتك بالتونر المناسب مع الماء البارد (هذا الفرق في الحرارة يؤدي إلى تضيق مسام بشرة الوجه وكما يمكنك مسح وجهك بعصير الليمون الطازج).


    5 رطبي البشرة بالمرطبات الطبيعية مثل جل الصبار المناسب للبشرة الدهنية وزبدة الشيا المثالية لذوات البشرة الجافة.


         نصائح مهمة


    1 وفي الختام ننصحك بعدم تنظيف بشرتك بالبخار في حال كان لديك حب شباب نشط أو ملتهب أو أي جرح مفتوح في البشرة،


    2 كما يجب أن لا تقوم المرأة الحامل بحمام البخار لبشرتها لأن تعرضها للماء الساخن سيؤدي إلى ارتفاع حرارة الجسم وهو أمر غير مرغوب به وبالأخص في الأشهر الأولى من الحمل.


    نصائح إضافية

    1 لا تنامي من دون أن تزيلي آثار المكياج من وجهك، فإن تراكم الأوساخ والبكتريا يؤديان إلى مشاكل جمة للبشرة.


    2 لا تقسي على بشرتك عبر فركها بعنف أو باستخدام فرشاة خشنة بل قومي بحركات دائرية لطيفة، والتي بدورها تحسن الدورة الدموية وتزيد ضخ الأكسجين على بشرتك مما يجعلها نضرة على الدوام.


    3 جففي بشرتك بواسطة منشفة نظيفة وناعمة على الدوام، وذلك عبر التربيت الخفيف عليها وتجنبي الفرك. احرصي على اختيار الغسول والتونر والمركب المناسب لنوع بشرتك.


    5 اهتمي بمنطقة حول العينين، واستخدمي لها كريمات خاصة بها للتنظيف وإزالة المكياج.

    واخيرا بعد أن تعرفت على أسس تنظيف البشرة بكافة أنواعها ننصحك بالبدء بالتطبيق وسوف تجدي فرقاً ملحوظاً بعد فترة قصيرة ، فسر البشرة الصحية الخالية من العيوب هو التنظيف بستمرار.


    إذا أعجبتك المقالة شاركيها مع صديقاتك و اتركي لنا رأيك  في التعليقات


    جميع الحقوق محفوطة لموقع مميزة 2019


    Created by Hamza Hadaoui